ICA:التأشيرة السياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة التأشيرة السياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات. يمكن إصدار هذه التأشيرات التي مدتها خمس سنوات لجميع الجنسيات وذلك بموجب إعلان من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA.

علما بان هذه التأشيرة متاحة للأفراد من جميع الجنسيات بحيث يحصل الفرد على تأشيرة دخول متعددة السفريات ولمدة خمس سنوات، شريطة البقاء في الدولة لمدة لا تزيد على 90 يوماً في السنة الواحدة – يبدأ حساب السنة الأولى من تاريخ أول دخول إلى الدولة باستخدام هذه التأشيرة، كما يمكن تمديد فترة البقاء السنوية في الدولة لأكثر من 90 يوماً ولفترة لا تتجاوز 180 يوماً عن طريق تقديم طلب تمديد الإقامة داخل الإمارات.

وقد نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، تدوينة على تويتر قال فيها: “لقد وافقنا أيضًا على تأشيرة سياحية متعددة الدخول لجميع الجنسيات. لتعزيز مكانة الإمارات كعاصمة اقتصادية عالمية “.

 شروط الحصول على التأشيرة السياحية 5 سنوات في الإمارات :

  • صور فوتوغرافية ملونة
  •  نسخة من جواز السفر
  • التأمين الطبي
  • كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر برصيد 4000 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية في الأشهر الستة الماضية

وبعد تقديم المستندات، يلزم دفع المصروفات الخاصة بطلب التأشيرة وبمجرد الموافقة. يتم إرسال التأشيرة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني الذى تم تسجيله في حساب طالب التاشيرة

ومع نظام الدخول المتعدد ، من المؤكد أن هذا سيحفز نمو السياحة ، ويعزز مكانة الإمارات كعاصمة اقتصادية عالمية

وقد أطلقت حكومة دولة الإمارات نظام التأشيرات السياحية متعددة الدخول لكل الجنسيات، وذلك لتوفير التسهيلات اللازمة لكافة الزوار والسياح ودعم قطاع السياحة في الدولة. هذا يعزز من مكانتها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم, حيث ستكون التأشيرات من دون ضامن ومتعددة السفرات وبمدة صلاحية تمتد لخمس سنوات تسمح لحاملها بالبقاء في الدولة في كل مرة 90 يوماً قابلة للتمديد لمدة مماثلة.

علما بأن هناك بعض الأفراد لا يحتاجون إلي هذه التاشيرة إذا كانوا من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى دولة الإمارات. أو دخول بدون تأشيرة مطلقاً ومن الجدير بالذكر أن التأشيرات السياحية تتضمن التأشيرة قصيرة الأمد، والتي تتيح البقاء في الإمارات لـ30 يوماً. ويكون الدخول لمرة واحدة فقط، أو مرات متعددة حسب طلبها بداية.

وهنالك أيضاً تأشيرات سياحية طويلة الأمد، والتي تتيح البقاء في الإمارات لـ90 يوماً، ويكون الدخول لمرة واحدة فقط، أو لمرات متعددة حسب طلبها بداية.

في وقت سابق من هذا العام ، تمت إضافة “التأشيرة الخضراء” إلى القائمة مما يسمح للمستلمين برعاية أنفسهم بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك تم منح تأشيرات الإقامة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات للعديد من الشخصيات البارزة في الدولة.

ولمزيد من المعلومات يمكنك التواصل معنا عبر البريد الالكترونى : info@businesslinkuae.com

او الهاتف رقم : 00971556070118

 

Related Post

×